أحدث الموضوعات

موقع التورنت الشهير Kickass يتعرض للإغلاق

 
تعرّض موقع تبادل ملفّات “تورنت” الشهير KickassTorrents، إلى الإغلاق، 
فيما يبدو أنه نتيجةً لمُلاحقة قانونية طالت الموقع.
حيث أصبحت الصفحة الرئيسية له غير قابلة للوصول، كما دلّت السجلّات الخاصّة بمعلومات اسم النطاق Kickass.so بأنه قد تم حظر العنوان من طرف الهيئة المالكة لنطاق SO، حسبما نشرت وكالة الأنباء “الألمانية”.
إلا أنه لا يزال بالإمكان الدخول إلى الموقع عبر نطاق http://kickass.to/.
ويُعتبر الموقع أحد أكثر مواقع تبادل ملفات “تورنت” زيارةً على الإطلاق، مما جعله هدفاً للملاحقات القضائية من قِبل أصحاب حقوق النشر، حيث تُطالب الكثير من الشركات ومنذ فترة طويلة إيقاف الموقع بسبب مُساهمته في نشر المواد المُقرصنة المحفوظة بحقوق النشر من موسيقى وفيديو وكتب وغير ذلك.
وحاول القائمون على الموقع سابقاً الالتفاف على مُحاولات حجبه من خلال تغيير المُخدّمات التي يعمل عليها وأسماء النطاق الخاصة به، حتى استقر مؤخراً على إسم النطاق الذي تم إيقافه أمس وهو إسم نطاق يتبع للصومال.
وكان موقع التورنت الشهير The Pirate Bay تعرّض في سبتمبر الماضي للإغلاق بعد حملة شنّتها الشرطة السويدية على مركز البيانات الخاص بالموقع، حيث قامت بمصادرة مُخدّماته، إلا أن الموقع عاد للعمل بعد توقف دام شهرين.
يُذكر أن شركات إنتاج المُصنّفات الفنية وشركات النشر المُختلفة تقول بأنها تخسر ملايين الدولارات كل عام بسبب مواقع مُشاركة الملفات غير القانونية على غرار مواقع ملفات “تورنت”.

ليست هناك تعليقات