أحدث الموضوعات

بالفيديو : إطلاق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة !

لا شك بأنك سمعت مسبقا عن السيارات الذاتية القيادة و من اشهرها سيارات جوجل و التي تعتمد على قيادة نفسها بنفسها من خلال روبوت آلي مدمج مع السيارة يقوم بإستعشار تحركاتها و توجيهها وفقا للخريطة ، و لكن رغم التطور الذي حققته شركة جوجل و كونها ايضا أغنى و اقوى شركة تقنية في العالم إلا أن شركة جوجل إكتفت بصناعة سيارات يمكن إستخدامها للإستعمالات العادية و ليس للأجرة كما قمات شركة NuTonomy .
شركة NuTonomy هي عبارة عن شركة ناشئة في عالم التقنية حيث انها متخصصة في شيئ واحد و هو صناعة السيارت الذاتية القيادة و قد إستطاعت هذه الشركة أخيرا أن تكشف عن المشروع السري و الذي ظلت تعمل عليها طوال السنوات الماضية و هذا المشروع هو عبارة عن سيارة أجرة آلية القيادة بحيث يمكن أن تقوم بوظيفة سائقي الأجرة بشكل آلي و أوتوماتيكي بالإعتماد على الروبوت .

بالفيديو : إطلاق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة
و سيارة الأجرة المبتكرة من طرف شركة NuTonomy قد تم إطلاقها في شوراع سنغافورة في مرحلة تجريبية ، حيث يتم حاليا إختبار السيارة تحت إشراف مهندسين و يتم التعامل مع السيارة عن طريق تطبيق خاص بها يتم تنزيله على الهاتف الذكي .
بالفيديو : إطلاق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة
بالفيديو : إطلاق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة

و من خلاله يقوم المستخدم بطلب السيارة و تحديد المكان الذي يتواجد به إلى جانب المكان الذي سوف يذهب إليها ، لتأتي السيارة بعد ذلك و تقوم بأخذ المستخدم إلى المكان المطلوب بشكل تلقائي .


العديد من الصحف التقنية فد أفادت بأن هذه تعتبر نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا و السيارات ، و رغم أن سيارات الأجرة الذاتية القيادة لازالت في مرحلة الإختبار في الوقت الحالي إلا أنه سوف يتم اطلاقها بشكل رسمي في عام 2018 لتجوب شوارع سنغافورة و تصبح قيد الإستخدام بشكل عادي جدا ، مع العلم أنه من المحتمل أن يتم إطلاق سيارات شركة NuTonomy في دول أخرى مثل ألمانيا و الدانمارك أيضا .

ليست هناك تعليقات