أحدث الموضوعات

الأهلي يقص شريط الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف


نجح النادي الأهلي في قص شريط مسابقة الدوري من انطلاقة الموسم الجديد بالفوز على الإسماعيلي بهدف دون رد، اليوم السبت، ليقتنص المارد الأحمر أول ثلاث نقاط غالية في رحلة الدفاع عن لقبه وليسجل حسام البدري، المدير الفني للفريق، العلامة الكاملة في أولى مبارياته الرسمية بعد توليه المسئولية الفنية للأهلي هذا الموسم.
جاءت المباراة قوية وحافلة بالكفاح والندية وسيطر الأهلي على شوطيها وحالت العارضة دون مضاعفة النتيجة، بعدما تصدت لتسديدة عبد الله السعيد في الشوط الثاني.
سجل هدف المباراة عبد الله السعيد من ركة جزاء صحيحة في الدقيقة 75 وكاد بعدها يعمق مؤمن زكريا جراح الدراويش بهدف أخر، لكن محمد عواد، حارس الإسماعيلي تألق في الدفاع عن مرماه لينطلق الأهلي بقوة في أولى مبارياته في الدوري، انتظارا للقاء المقاولون العرب مساء الخميس القادم في ثاني جولاته بالمسابقة.
الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل ضم كلا من: شريف إكرامي وعلي معلول وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وباسم علي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعمرو جمال.
محاولات هجومية
مع الدقائق الأولى انطلق الأهلي مهاجما ومستحوذا على الكرة وتنوعت هجماته من الأطراف والعمق وفي الدقيقة 7 انطلق علي معلول من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية متفنة على حدود منطفة الجزاء، لكن وليد سليمان لم يحسن استقبالها وتلاه عمرو جمال بتسديدة قوية من الناحية اليمنى نجح محمد عواد، حارس الإسماعيلي في تحويلها إلى ركلة ركنية ليكشر الأهلي مبكرا عن أنيابه الهجومية ويحاصر الإسماعيلي في وسط ملعبه بفضل تحركات مؤمن زكريا ووليد سليمان من العمق وتمريرات عبد الله السعيد المتقنة مع انطلاقات علي معلول من الناحية اليسرى.
تغيير اضطراري
في الدقيقة 12 يجري الأهلي التغير الأول بخروج باسم علي للإصابة في العضلة الخلفية، ومشاركة محمد هاني ويعقبها تسديدة قوية من عمرو السولية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن، ليستكشف الأهلي مرمى الإسماعيلي مبكرا حتى جاءت الدقيقة 17 التي شهدت أخطر فرص الأهلي عندما تسلم عمرو جمال الكرة خارج منطقة الجزاء وومررها سحرية إلى مؤمن زكريا خلف دفاعات الإسماعيلي، لينفرد مؤمن بالمرمى، لكنه سدد بغرابة فوق العارضة.
مرحلة الخطورة
في المقابل لم يظهر الإسماعيلي في نصف ملعب الأهلي سوى لدقائق معدودة من مرتدات سريعة لكنها لم ترق لمرحلة الخطورة وتحطمت سريعا بتفاهم طيب بين عمرو السولية وحسام عاشور ومن خلفهما ثنائي قلب الدفاع محمد نجيب وسعد سمير، لدرجة أن شريف إكرامي لم يختبر تماما طوال الشوط الأول الذي انتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف.
الشوط الثاني
بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل ولاحت أول فرصة لمحمد نجيب في الدقيقة 49 من متابعة لرأسية وليد سليمان، لكن الكرة تعدت خط المرمى، واستمر الأهلي على ضغطة وتفوقه الهجومي، لكن دون تعامل ناجح مع دفاعات الإسماعيلي المتكتلة أمام المرمى لتضيع الكرة وسط غابة من السيقان الصفراء، حتى جاءت الدقيقة 56 عندما سدد عبد الله السعيد الكرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن العارضة حالت دون أن تعانق الكرة شباك مرمى محمد عواد.
مشاركة نيدفيد
في الدقيقة 46 ينال حسام عاشور البطاقة الصفراء للخشونة ويرتفع رتم المباراة في ظل التحركات المستمرة من العمق والأطراف لمؤمن زكريا وعبد الله السعيد، ثم يجري حسام البدري، المدير الفني، التغير الثاني في الدقيقة 65 بخروج وليد سليمان ومشاركة كريم نيدفيد في محاولة لتنشيط وسط الملعب ولزيادة الضغط على دفاع الدراويش.
الهدف الأول
محاولات الأهلي الهجومية المستمرة أثمرت في الدقيقة 75 عن ركلة جزاء صحيحة بعدما تعمد محمود توفيق، مدافع الإسماعيلي، دفع عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد جهاد جريشة، حكم المباراة، في احتساب المخالفة ويسدد عبد الله السعيد الكرة قوية على يمن محمد عواد، مسجلا الهدف الأول للأهلي وينال متولي البطاقة الصفراء.
تعميق الجراح
في الدقيقة 85 كاد مؤمن زكريا يعمق جراح الإسماعيلي بهدف ثاني عندما استغل عرضية محمد هاني من الناحية اليمنى وسدد مباشرة ببطن القدم، لكن تمركز محمد عواد الجيد حال دون وصول تسديدة مؤمن للشباك وبعدها بدقيقتين يشارك أكرم توفيق على حساب عمرو السولية في محاولة للسيطرة على وسط الملعب حتى أطلق جهاد جريشة صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدف دون رد في أولى جولات الدوري هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات