أحدث الموضوعات

ماهو الجافا وهل هو آمن ويجب استخدامه ام حذفة؟

كالعادة , الجافا لدية ثغرة امنية , سوف نقوم بتسوية هذا النقاش حول الجافا والى الابد! ماهو الجافا؟ هل الجافا هو نفس الجافا سكريبت؟ هل يجب تعطل الجافا وحذفة؟ هل المواقع لن تعمل بعد حذفة؟
عزيزي المستخدم,
الجافا في الواقع هو الم ومشكلة , لاكن الخبر السار ان قلة من الناس في الواقع بحاجة اليها في المقام الاول, هذا مانحتاج الى معرفتة حول مايقوم به الجافا وما المشاكل التي نواجهها , وكيفية التخلص منه.
original (1)
ماهو الجافا ؟
جافا هي لغة برمجة يستخدمها المطورين لانشاء التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, وهناك احتمال انك قمت بتنزيل احد البرامج التي تتطلب تشغيل الجافا , وحتى ربما انك قمت بتثبيته على نظامك, والجافا ايضن لديه مكونات اضافية تسمح لك بتشغيل هذه التطبيقات في متصفح الانترنت.
الجافا مختلف بالكامل عن الجافا سكريبت في الواقع وفقط التشابة بينهم في الاسماء , عمومن يتم استخدام جافا سكريبت داخل مستندات HTML (مثل صفحات المواقع) بدلن من التطبيقات المستقلة التي تعمل داخلها, هذا يمكن ان يكون لحسة شوي بينما ايضن الجافا يعمل في متصفحك, لاكنها متخلفة تماااااامن , عدد كبير من المواقع على الانترنت تستخدم الجافا سكريبت , بينما عدد قليل جدن تتطلب الجافا.
Untitled-1
ويجب الاخذ في الاعتبار اننا هنا فقط سوف نناقش الجافا, حول هل هو امن ام لا.
هل الجافا غير آمنة؟
جافا يتكون من جزئين : وقت التشغيل عندما يعمل على الكمبيوتر ليتيح لك تشغيل تطبيقات الجافا, ومكونات الجافا في المتصفح, وعندما يتحدث الناس عن كون الجافا غير امنة فانهم يقصدون عن مكونات المتصفح الاضافية وليس الجافا نفسها.
medium
في الواقع يقول الكاسبرسكاي ان ان مكونات الجافا للمتصفح كانت مسؤولة عن 50% من الهجمات في العام الماضي, وجميع في الحماية ينصحون بستمرار تعطيلة في المتصفح الخاص بك, لانه يتيح فتح عددن من الثغرات التي يمكن ان تسمح للهاكر بسرقة كلمات المرور واارقام بطاقات الائتمان ومعلومات شخصية اخرى , وكما لاحظت من قرائة الاخبار في الانترنت عن الثغرات الامنية الجديدة التي تظهر في كل وقت.
هل يجب تعطل ذلك؟
غالبن انت لست بحاجة ابدن لمكونات الجافا على متصفحك , ولتعطيلها من المتصفح , بالنسبة للكروم اكتب chrome://plugins في شريط العناوين بالاعلى , والفايرفوكس عن طريق Tools > Add-Ons > Plugins طبعن انا جهازي انجليزي لذلك مادري وش مكتوب بالضبط عندك اذا كان عربي لاكن اتوقع ادخل على ادوات – اضافات – الاضافات. ثم بمجرد العثور على الجافا Java اضغط على تعطيل Disable , وهذا كل مايتطلبة الامر !
javachrome
اذن المكونات في المتصفح هي المشكلة الامنية , ولاكن الجافا في مضايقات مزعجة مثل استمرار الحصول على تحديثات واخذ مساحة في النظام , وعندما تقوم بتثبيته لاول مرة يقوم بتثبيت اشياء كثيرة مثل اشرطة الادوات على النظام , ولهذي الاسباب نوصي عمومن الغاء تشغيل الجافا لكي ترتاح , واذا وجدت ان هناك تطبيق يطلب الجافا يمكنك اعادة تثبيته دائمن , ولاننسا ابغاء المكونات في المتصفح ملغية , لالغاء الجافا افتح قائمة ابدا ثم ابحث عن الغاء البرامج uninstall a program واضغط انتر , ثم اختار الجافا من القائمة , بعدها صدقني عليك ان تكون سعيد ^_^.

ليست هناك تعليقات